مؤسسة صدى للأبحاث واستطلاع الرأي  مؤسسة بحثية مستقلة

استبيان يظهر قتامة النظرة للائتلاف السوري بوضعه الحالي

(د ب أ)- اتفق 88% من السوريين الذين استطلعت أراءهم على ”عدم سيطرة الائتلاف السوري الوطني على الجيش السوري الحر” ، بينما اعتبر نحو “عشرة في المئة” أن له “سيطرة وكلمة مؤثرة ومسموعة على الجيش الحر”.

وقالت مؤسسة “صدى” السورية لأبحاث الرأي العام في استطلاع لها أجرته على نحو 1500 سوري وسورية بنسبة تتراوح 60 % للذكور و40 % للنساء إن 77 % يرون أن الائتلاف ككيان سياسي في وضعه الحالي “لن يستمر و20 % فقط يعتقدون بإمكانية استمراره بوضعه الراهن”.

وأضافت “صدى” في بيان لها أرسلت نسخة منه اليوم الاثنين لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) أن نسبة القائلين إن “الائتلاف لن يتنازل عن مبادئ الثورة وأهمها عدم التفاوض مع نظام الأسد شكلت 57 % تقريبا وأن 38 % يرون أن الائتلاف قد يضطر للتنازل”. وفيما يخص مقولة أن “الائتلاف تحول إلى حلبة صراع سعودي قطري” شكلت نسبة المؤيدين لهذه المقولة نحو 78 % وأن 21 % لا يرون الحالة كذلك. أما “نسبة 84 %” من السوريين الذين جرى استفتائهم في الداخل والخارج فهم لا يعتقدون أن “الشعب السوري يدين بالولاء للائتلاف المعارض في وضعه الراهن بينما جاءت نتيجة نحو15% ممن يعتقدون أن الشعب يدين بالولاء. وخلصت نتائج الاستبيان إلى القول إن 70% وافقوا على أن التوسعة الأخيرة للائتلاف كانت “سيئة” وأن نحو 27 % وجدوها “جيدة”.

لقراءة المقال من المصدر من خلال الرابط التالي: http://www.azamn.com/alm/?p=22919#sthash.xyBU3PXq.dpuf